منتدى عشاق التطوير
لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
...::|مشرف عـام |::...

...::|مشرف عـام |::...
ذكر عدد المساهمات : 2538
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 19/07/2011
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

جلطة دماغية؟

في الإثنين يناير 21, 2013 11:46 am
يقول طبيب أعصاب، أنه إذا تمكن من الوصول إلى مصاببالجلطة خلال 3ساعات فقط، يمكنه عكس مفعول الجلطة.... كليّةً !!! يقول أن الأمر يتطلب فقط التعرف على أعراض الجلطة، وتشخيصها والوصول إلى مريض الجلطة خلال 3 ساعات فقط، و هو أمرصعب

إقرأ التالي و تعلمأحياناً تكون أعراض الجلطة صعبة التعرفو لسوء الحظ، فإن قلة الوعي قد يسبب كارثة. مريضالجلطة قد يعانيضرراً بالدماغ، في الوقت الذي لا يفطن فيه من حولهإلى إصابتهبالجلطة.

و الآن يقول الأطباء أن عابر سبيل يمكنه التعرف علىأعراض الجلطةبسؤال المريض 3 أسئلة:

1) أولاً أطلب من المصاب الابتسام

2) أطلب منه أن يرفع كلتا ذراعيه

3) أطلب منه أن يقول جملة بسيطة ، مثال : " الشمسساطعة اليوم"

إذا كان أو كانت تجد صعوبة في أي من هذه المهام،فاطلب الاسعاففوراً، و صف الأعراض لهم.

بعد ما اكتشف الباحثون أن مجموعة من المتطوعين غيرالطبيين قادرونعلى اكتشاف الضعف بالتحكم في تعابير الوجه ( السؤالالأول) ، اوالضعف بالذراعين ( السؤال الثاني) أو مشاكل النطق(السؤال الثالث)، بدأوا يحثون العامة على تعلم هذه الأسئلة الثلاث.

لقد قاموا بعرض استنتاجاتهم في الاجتماع السنويلرابطة الجلطةالأمريكية في فبراير الماضي. إن الانتشار الواسعلهذا الفحص البسيطسيؤدي إلى التشخيص المناسب و العلاج للجلطة، و يمنعالاضراربالدماغ.

يقول أحد أطباء القلب، لو أن كل من استلم هذهالرسالة قام بإعادةإرسالها إلى 10 أشخاص فقط، يمكنك أن تنقذ روحاًواحدة على الأقل.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى