منتدى عشاق التطوير
لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
مؤسس المنتدى

ذكر القوس
عدد المساهمات : 3461
السٌّمعَة : 34
تاريخ الميلاد : 30/11/1996
تاريخ التسجيل : 04/02/2011
العمر : 21
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

ديوكوفيتش يصطدم بفيدرر في نصف نهائي18

في الجمعة أبريل 18, 2014 5:27 pm


[rtl]أكمل ديوكوفيتش أضلاع المربع الذهبي في بطولة مونتي كارلو وسيواجه السويسري فيدرر في نصف النهائي.[/rtl]

[rtl]واصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش حملة الدفاع عن لقبه بنجاح في بطولة مونت كارلو للتنس للأساتذة وبلغ نصف النهائي وذلك بفوزه الجمعة على الإسباني غييرمو غارسيا لوبيز 4-6 و6-3 و6-1 في غضون ساعتين و11 دقيقة في ربع النهائي.
وهي المرة الخامسة على التوالي التي يبلغ فيها ديوكوفيتش نصف النهائي (خسر أمام السويسري روجيه فيدرر عام 2008 وفاز على فافرينكا عام 2009 وخسر أمام الإسباني فرناندو فرداسكو عام 2010 وفاز على التشيكي توماس بيرديتش عام 2012 وعلى الايطالي فابيو فونييني العام الماضي وغاب عن نسخة 2011).
ويبحث ديوكوفيتش عن مواصلة هيمنته على دورات الألف نقطة هذا الموسم بعد تتويجه بلقب الدورتين السابقتين في انديان ويلز وميامي، واحراز لقبه التاسع عشر في دورات الماسترز عندما يتواجه مع السوسري روجيه فيدرر.
والتقى اللاعبان مرتين في 2014 ففاز فيدرر في نصف نهائي دورة دبي وديوكوفيتش في نهائي انديان ويلز، وسيبحث الصربي عن معادلة الارقام بينهما لان منافسه يتفوق عليه حتى الان ب17 انتصارا مقابل 16، من أجل بلوغ النهائي التاسع والعشرين له في دورات الماسترز.
تجدر الاشارة إلى أن اللاعبين تواجها سابقاً في أربع مباريات نهائية في دورات الماسترز، الأولى عام 2007 في كندا حيث فاز ديوكوفيتش، والثانية والثالثة في سينسيناتي عامي 2009 و2012 وفاز فيدرر، والرابعة هذا الموسم في انديان ويلز حين خرج الصربي فائزاً بثلاث مجموعات.
وبالمجمل تواجه اللاعبان في 19 مناسبة خلال الدور نصف النهائي وفاز ديوكوفيتش في 11 وفيدرر في 8، مقابل 9 مباريات نهائية (5 انتصارات لديوكوفيتش و4 لفيدرر).
توقفت مسيرة انتصارات الإسباني رافاييل نادال المصنف الأول عالمياً عندما خسر أمام مواطنه دافيد فيرير بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-7 (1-7) و4-6.
وتألق فيرير المصنف السادس بفضل ضرباته الأمامية القوية لينال من مواطنه الأعسر للمرة الثانية على الملاعب الرملية بعد فوزه عليه مرة واحدة على هذه النوعية من الملاعب قبل عشر سنوات، واستمرت المباراة ساعتين و13 دقيقة.
وكان نادال هزم فيرير في نهائي بطولة فرنسا المفتوحة في العام الماضي إلا أنه فشل اليوم في سعيه لاستعادة لقب مونت كارلو الذي فاز به ثماني مرات قبل أن يفقده في العام الماضي إثر خسارته في المباراة النهائية أمام الصربي نوفاك دجوكوفيتش والتي كانت آخر هزيمة يتعرض لها على الملاعب الرملية.
في المجموعة الأولى تبادل فيرير ونادال كسر الإرسال قبل أن يتراجع أداء المصنف الأول وينجح مواطنه في حسم المجموعة، وفي المجموعة الثانية كسر فيرير إرسال منافسه الشهير مرتين بينما نجح نادال في كسر إرسال فيرير مرة واحدة قبل أن يضمن فيرير الفوز والاستمرار في البطولة.
في الدور قبل النهائي سيلتقي فيرير مع السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف الثالث عالمياً وبطل أستراليا المفتوحة الذي فاز على الكندي ميلوش راونيتش المصنف الثامن 7-6 (7-5) و6-2 في دور الثمانية.
وبلغ السويسري روجيه فيدرر الرابع الدور ذاته بعدما تخطى الفرنسي جو ويلفريد تسونغا التاسع بصعوبة 2-6 و7-6 (8-6) و6-1.
واحتاج فيدرر إلى ساعتين و26 دقيقة لكي يبلغ دور الأربعة على أمل مواصلة المشوار وخوض النهائي الثاني له في دورات الألف نقطة هذا الموسم بعد أنديان ويلز حيث خسر أمام ديوكوفيتش.
ويبحث فيدرر الذي حقق فوزه الثاني هذا الموسم على تسونغا (تغلب عليه في الدور ثمن النهائي لبطولة أستراليا المفتوحة) والحادي عشر من أصل 15 مواجهة بينهما، عن لقبه الثاني في 2014، بعد تتويجه في دورة دبي، والتاسع والسبعين في مسيرته الأسطورية والثاني والعشرين في دورات الماسترز، علماً بأن لقبه الأخير في الدورات التسع الكبرى كان عام 2012 في سينسيناتي على حساب ديوكوفيتش.
[/rtl]


استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى